السكن والعقار

هذا الموضوع يشمل مختلف الإجراءات المتعلقة من قريب أو من بعيد بالسكن/ العقار.

سؤال/جواب

  • كيف يتم التصريح بإنشاء اتحادملاك السكن المشترك؟

    يوجه أصحاب الملكية المشتركة رسالة إلى السلطة المحلية قصد الإخبار بتاريخ ومكان انعقاد الجمع العام ويجب أن تكون هذه الرسالة -على الأقل- موقعة من طرف ثلاثة أشخاص من الملاك، إضافة إلى نسخ من بطاقات التعريف الوطنية الخاصة بهم. بعد انعقاد الجمع العام، يتم توجيه رسالة إلى رئيس المحكمة، مرفقة بمحضر هذا الجمع من ست نسخ مصادقا عليها، وبلائحة أسماء الملاك، ويستحسن وضع ملف مماثل لدى المصالح المختصة بالعمالة مقابل وصل مؤقت بالاستلام. كما يمكن إيداع نفس الملف لدى الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية ولدى جميع الموثقين بالمدينة إن أمكن ذلك.