الاطلاع على ملف المسح العقاري لبقعة أرضية

تهدف خدمات السجل العقاري إلى توفير المعطيات والمعلومات المتعلقة بالملكية العقارية، بتحفيظ وتسجيل التغييرات التي تطرأ على الأرض أو العقار وكذا تسجيل التغيرات في الأراضي والمباني ، وضمان الامتيازات واستمرار الملكية. ولهذا الغرض رخص القانون بالاضطلاع على الخرائط لتحديد وضعية القطعة الأرضية بالنسبة للأشخاص المعنيين. ولهذا وجب إتباع المسطرة المبينة أدناه.

الوثائق المطلوبة

  • مطبوع701 F ؛
  • لتحديد هوية الشخص صاحب الطلب :
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر؛
  • لإثبات هوية المستفيد، إذا كان شخصا ذاتيا :
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر؛
  • لإثبات هوية المستفيد، إذا كان شخصا معنويا :
  • الأنظمة ؛
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر للممثل القانوني ؛
  • نسخة من الوثيقة التي تثبت منح الممثل القانوني بسلطة القيام بالإجراءات الضرورية لإنجاز المشروع الاستثماري (محضر الجمع العام أو الوكالة) .
  • لإثبات تسديد التكاليف :
  • وصل الأداء .

التكلفة

حسب التعرفة المعمول بها .

المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية .

المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية .

أجل الحصول علي الخدمة

المستثمر أو ممثله يحصلون على المعلومات خلال نفس اليوم الذي يتقدم فيه إلى مصالح المحافظة العقارية المعنية .

لأجل الاتصال

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية .

مصدر المعلومات (الإدارة المعنية)

للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري و الخرائطية

المراجع القانونية
  • الظهير الشريف بتاريخ 12 غشت 1913
  • قانون رقم 58.00 المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية .
  • المزيد
مراكز الإتصال
  • 3737

    مركز الإتصال والتوجيه الإداري.

  • 0802002050

    مركز التواصل لوزارة الفلاحة والصيد البحري

  • 0537273727

    مركز الإتصال للمديرية العامة للضرائب

  • المزيد